مراجعة عن لعبة Black Desert Online - ألعاب MMO | أخبار ألعاب MMO مراجعات ألعاب MMO

احدث المواضيع

Post Top Ad

Post Top Ad

السبت، 15 يوليو 2017

مراجعة عن لعبة Black Desert Online

Black Desert Online

مقدمة عن اللعبة: 

بلاك دزرت (بالإنجليزية: Black Desert؛ الصحراء السوداء) هي لعبة عالم مفتوح قادمة من نوع MMORPG من تطوير Pearl Abyss. اللعبة يتم تطوريها منذ 2010, ودخلت مرحلة البيتا المغلقة الأولى في أكتوبر 2013. اللعبة تستخدم محرك خاص طورته الشركة. اللعبة ستكون مجانية في كوريا, لكن يجب عليك شراء اللعبة النسخة الغربية. في البداية تم إصدار اللعبة على نظام مايكروسوفت ويندوز أعلنت مايكروسوفت في معرض E3 2017 أنه سيتم أصدار اللعبة على Xbox One و Xbox One X في 2018 رابط الخبر 
Black Desert Online :E3 2017 قادمة لـ Xbox One في 2018

قصة اللعبة و كيف بدأت: 

في البداية يوجد في عالم اللعبة أربع دول عظمى و تتمحور القصة حولها (فيلينسيا و سينديريا و كالفيوم و ميديا)
كانت فيلنسيا من أكثر الدول إزدهارا و قد كانت مسيطرة بشكل شبه شامل على التجارة و التبادل بين الدول العظمى,بدأت المشاكل عندما أحضر بعض التجار من فيلنسيا من خلاث ترحالهم مرض قاتل إسمه "بلاك ديث" يعني الموت الأسود.


و لم يمر الكثير من الوقت حتى أصيب العديد من المواطنين من فيلنسيا و باقي الدول الأخى بهذا المرض القاتل و لهذا خسرت جميع هذه الدول أعداد هائلة من المواطين بسبب هذا المرض القاتل و كثير من المواطنين حتى و إن لم يصابو بالمرض تم نفيهم خارج بلادهم لإشتباه حملهم للمرض و بهذا و بشكل تقريبي تم محو و نسيان الفروقات جميعها بين سكان الدول من الغني للفقير للطويل للقصير للأسود للأبيض في فهم وضعهم الحالي , و توصلو لنتيجة أن عدوهم مشترك و خصوصا بعدما قام كهنة إيليون "شيئ مثل كنسية ضخمة في إحدى الدول" بتوجيه أصابعهم و إلقاء اللوم على فيلنسيا الدولة اللتي نشرت المرض القاتل !!!

و كل هذا لم يكن سوى مؤامرة بسبب الحجارة السوداء.....

و لم يمر الكثير من الوقت حتى تم عمل تحالف بين الدول الثلاث الأخرى العظمى للقضاءو التضييق على فيلنسيا , بالطبع فيلنسيا ظنوهم حمقا لإنه أيضا فيلنسيا نفسها عانت من خسائر كبيرة بسبب الداء القاتل

و بعد ثلاثون عاما من القتال و الحروب ظهر المنتصر فيها و هو الدولة "ميديا" وذلك كان بسبب أنهم هم الوحيدون اللذين أدركو قيمة الحجارة السوداء الحقيقية رغم أنها سبب المرض الأساسي!!!فإنها مصدر طاقة هائل لايعوض و قد كانو طوال ال ثلاثون سنة يجمعون هذه الحجارة قليلا قليلا حتى لا يجلبو الإنتباه لأنفسهم بجمع كميات كبيرة و أيضا كانت ال"ميديا" تقوي تجارتها و نفوذها من خلال التجارة و التبادل مع التحالف من جهة و من التجارة و التبادل مع فيلنسيا خفية !!!


و بعد الحرب اللتي إستمرت ثلاثة عقود أعادت الدول الثلاثة علاقاتها مع فيلنسيا بشكل رسمي جميع الدول كانت على حافة الهاوية و فقر و شح مالي و لم يمر الكثير من الوقت حتى لاحظو إن ميديا لم تكن مثلهم و ذلك بسبب الحجارة السوداء اللتي كانو يجمعوها و من هنا بدأت الدول جميعها بجمع الحجارة السوداء من الصحاري السوداء بأمل أن يعود لكل دولة مجدها السابق و لكن كالفيون لم تمتلك أية منطقة يوجد فيها الحجارة السوداء فلهذا بدأو بسرقة هذه الحجارة من الدول الأخرى بيأس شديد ليبقو دولة عظمى 

و من هنا تبدأ القصة و يبدأ التحدي بين الدول العظمى في لعبة  بلاك دزرت اون لاين Black Desert Online 


الكلاسات:

- ووريور ، رينجر، سورسيرس، بيرزيركر، فالكِري (عندها هييل)، تيمر (زي الهنتر ومعاك حيوان وتستخدمه كموانت للتنقل).
- فيه كلاسين مربوطين بالشخصية الي تاخذها إذا كانت واحد (الويزارد) أو وحدة (الويتش) وفيه إختلافات بسيطة بينهم.
معلومة: اللعبة كل فترة تنزل لها كلاسات جديدة


نظام القتال:

من اكثر الاشياء اللي تميز اللعبة هو نظام القتال. كلنا ملينا من نظام القتال القديم اللي تضغط زر 1 بعدين 2 بعدين تضغط زر 3 وتسويلك كومبو وتقعد تستمر عليه 50 لفل. شفنا نظام جديد بلعبة TERA اللي يسمونه اكشن كومبات Action Combat وهالنظام سبب نقلة كبيرة بالعاب الـ MMO وخلا الناس تسحب على اي لعبة للحين مستمرة على نظام القتال القديم الممل. نظام تيرا كان جداً ممتع وتحس انك تسوي شي وانت قاعد تلعب. 

بلاك ديزيرت طورت نظام الاكشن كومبات وخلته افضل بمراحل كثيرة. استغنوا عن الازرار اللي تضغطها (1 إلى 10) وصار القتال باستخدام ازرار مختلفة. مثلاً W مع left click تسوي ضربة. W+Q+Right click تسوي ضربة ثانية وكل ما تطورت وفتحت ضربات جديدة تبدا تتعلم كوبمنيشن جديد وازرار ثانية تضغطها. شرح نظام القتال بالكتابة صعب شوي عشان كذا سويت فيه فيديو اشرح فيه نظام القتال والـ PVP :



بالنسبة للخيول او ال الجبال. نظامها شوي مختلف عن الالعاب الثانية. غود. في بلاك ديزيرت غيروا النظام شوي وخلوك تشتغل شويتين عشان تجيب الماونت.
لازم تصيد الماونت حقك بنفسك. يعني تروح تشتري حبل حبل وتطلع باللعبة تمشي وتدورلك على خيل مفلوت، وتبدأ انت تحاول تحاول تصيده وممكن تفشل اكثر من مره. (قول)

قيمبلاي للعبة شرح فيه بعض الأساسيات:




المُميّز في اللعبة:

- المنازل والوِرَش: تقدر تاخذ مكان (بفلوس) وتخلّيه منزل لك أو محل وتجيب فيه عمّال.
- الـ NPC تاخذهم للورشة تبعك عشان يشتغلوا ويسووا لك الأدوات الي تحتاجها أو يجمّعوا لك (راح أسميهم المساعدين). لهم لفلات وأسعار.
- إنشاء وتعديل الشخصية. روعة. أحلى لعبة شفتها إلى الآن. تقدر برضه تسوي حفظ مؤقت بعد ماتغيّر. وتقدر تحفظ ملف على جهازك. يصير لو تبغى تسوي شخصية ثانية نفس الشكل يكون عندك الملف وماتتعب. أو تقدر تشارك أو تاخذ ملفات من ناس.
- شيء غريب وهو 
إسم العائلة الي أول ماتدخل القيم يطلبوه منك هذا بيكون تحت إسم كل شخصياتك وما يتغير حالياً.ويوم تسوي شخصية تختار لها إسم برضو. فيصير الشخصية لها الإسم وتحته إسم العائلة.تنبيه: بعكس الألعاب الثانية الي تدخل عبر الناس. هنا وأنت ماشي حاول تبعد عن الناس الي في الطريق. لأنك لو صدمت في واحد ضخم يمكن تروح عليك الواجهة.

     
السيرفر اللي فيه اغلب العرب
سيرفر: Jordine
طبعا النسخه الاوروبيه 

موقع اللعبة الرسمي https://www.blackdesertonline.com
لشراء اللعبة على Steam 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad